كيف تفيد الحملات الإعلامية في نصرة القضية؟

منذ بداية العدوان على غزة، استخدم المدافعون عن العدالة في أنحاء العالم الحملات الإعلامية لنصرة القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على المجازر الإسرائيلية، والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية، من خلال شعارات ودعوات مستمرة للتحرك والتغيير منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم.

وقد حققت بعض هذه الحملات انتشارًا واسعًا بأرقام قياسية، مثل حملة “كل العيون على رفح” التي تجاوزت 50 مليون مشاركة، وهاشتاغ “شمال غزة يموت جوعًا” الذي حصد أكثر من نصف مليون تغريدة، إلى جانب العديد من الحملات العربية والعالمية مثل:
#protectpalestine و”I SUPPORT MILITARY INTERVENTION TO STOP GAZA”، التي نجحت في تجاوز خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تسعى جاهدًة لحجب ما يحدث في غزة وتلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي.

رفع الوعي العام ومكافحة التضليل

ويشارك في هذه الحملات أفراد من مختلف شرائح المجتمع: رجال ونساء، ومشاهير، وناشطون، وطلبة، ولاعبون عالميون، لكسر حاجز التضليل الإعلامي. وقد ساعدت هذه الحملات في إيصال الحقائق ورفع مستوى الوعي بما يحدث في غزة، ومواجهة الرواية الإسرائيلية المضللة.

خلق ضغط شعبي

كما ساهمت هذه الحملات في خلق حالة من الغضب والضغط الشعبي، ودفعت الشعوب إلى مطالبة حكوماتها ومؤسساتها المختلفة بالتحرك، وممارسة الضغوط السياسية أو الاقتصادية على الاحتلال، بهدف إيقاف الإبادة وقطع العلاقات مع إسرائيل.

Deprecated: الملف القالب بدون comments.php أصبح مهجورًا منذُ الإصدار 3.0.0 ولا يوجد له أيّ بديل حتى الآن. يرجى تضمين الملف comments.php في قالبك. in /var/www/html/wp-includes/functions.php on line 6114

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *